التأمين الصحي | السفير جروب للخدمات الجامعية والدراسة بالخارج

لابد لكل من أراد السفر إلى بلد آخر أن يبدأ التخطيط للزيارة باتخاذ التدابير الوقائية اللازمة من أجل ضمان صحته وسلامته

يعتبر الحصول على التأمين الصحي ضد جميع الحالات الطارئة أحد الشروط الأساسية لجميع الراغبين في الدراسة بالمعاهد والجامعات الأوكرانية , كما أن شروط التأمينات الصحية في أوكرانيا لا تختلف نوعيا عنها في سائر البلدان الأخرى . إن تغطية تكاليف العلاج تتم عادة عن طريق تحويل المبالغ المستحقة من قبل شركات التأمين إلى حسابات المؤسسات التي قدمت العلاج مشروطة بتوفير الفواتير اللازمة . وإذا فاقت قيمة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المؤمن عليه حجم التأمين الصحي لابد للمؤمن عليه أو المشترك أن يعوض الفارق على نفقته الخاصة . وإذا لم يكن للطالب تأمين صحي فعليه تحمل كافة نفقات العلاج على حسابه الخاص.

يخضع جميع الطلاب عادة للفحص الطبي الشامل مرة واحدة كل سنة أو سنتين في المستوصفات الطبية الطلابية التي تم إنشاؤها في المدن الكبيرة من أجل تخفيف الضغط على المستشفيات العامة وتجنيب الطالب عناء الإنتظار والتسجيل المسبق , وتستقبل المستوصفات الطلابية عادة جميع الطلاب الدارسين في مختلف جامعات المدينة وأحيانا تكون العيادات الطبية تابعة لمؤسسة تعليمية معينة دون غيرها ..

بالإضافة إلى المستوصفات الحكومية هناك العديد من العيادات الخاصة , ويجب القول أن جميع الوقائع الصحية تدون في السجلات الطبية الخاصة في كل مستشفى أو عيادة عند كل مراجعة يقوم بها المواطنون الأجانب.